منتدى احدث الكتب الطبيه والبرامج

Forum latest medical books and programs


    عيادة المسالك البولية والاضطرابات الجنسية

    شاطر
    avatar
    d-forum
    مشرف عام المنتدى

    عدد المساهمات : 1204
    تاريخ التسجيل : 28/10/2009
    العمر : 43

    عيادة المسالك البولية والاضطرابات الجنسية

    مُساهمة من طرف d-forum في 24/04/10, 04:08 pm

    أكبر من اليمنى

    * لديّ يا دكتور الخصية اليسرى أكبر من اليمنى هل هذا طبيعي؟ أرجو التوضيح والعلاج.

    كذلك ما علاج عدم استقامة العضو هل هناك مراهم او ادوية؟

    ابراهيم من القصيم.

    - قد تكون احدى الخصيتين اكبر حجماً بقليل من الخصية المقابلة طبيعياً ولكن اذا ما كان التفاوت كبيراً فقد يعني ذلك وجود آفات حولها او داخلها كالورم والدوالي والادرة (القيلة المائية)، والفتق والقيلة النطفية... واما بالنسبة الى عدم استقامة العضو فقد يكون ذلك خلقياً او نتيجة تليف تحت النسيج الغلالي (مرض بيروني) او بسبب «كسر» في العضو التناسلي حصل اثناء الانتصاب. ولكل حالة علاج خاص كالعقاقير او الجراحة التصحيحية او الصدمات الخارجية او حقن مواد ملينة في التليف.

    إفرازات

    *أنا رجل أبلغ من العمر 43 سنة. مشكلتي هي انني كثير نزول المذي بمناسبة وبدون مناسبة. ويكون ذلك خاصة عندما أجلس متربعاً ويكون هناك ضغط على منطقة اسفل الخصية او الجلوس في كرسي ضيق. وقد راجعت أحد الاطباء وقال ان ذلك طبيعي!! علماً بأنني لا أعاني من أي مشاكل ولديّ اطفال ولله الحمد.

    أرجو من سعادتكم اعلامي هل هذه الحالة تدعو للقلق؟ وماهو العلاج المناسب؟.

    عبدالرحمن عبدالله.

    - ان الافرازات التي تحصل عندما تكون جالساً او متربعاً يا أخ عبدالرحمن قد تنتج عن احتقان في البروستات مع افراغها بسبب الضغط عليها عند الجلوس. يمكن تشخيصها بالفحص السريري وبالاشعة الفوق الصوتية عبر الشرج على البروستات واجراء مزرعة وتحليل لتلك الافرازات لتحديد اصلها ونوعها وخلوها من أي التهاب.

    نقص شديد في عدد الحيوانات المنوية

    *هل هناك غذاء معين لمن يعاني من نقص شديد في عدد الحيوانات المنوية لزيادة عددها؟

    أبو محمد

    - ان التوقف عن التدخين وممارسة الرياضة اليومية واتباع حمية غذائية غنية بالفواكه والخضار والحبوب قد تنفع في المحافظة على جودة الحيوانات المنوية عند الرجل السليم، ولكنه عندما يكون هناك نقص شديد في عدد الحيوانات المنوية فقد يعود ذلك إلى وجود دوالي او آفات جينية اوكروموزومية او التهاب في السائل المنوي او انسداد جزئي في القنوات المنوية.. ويستدعي ذلك فحصا سريريا كاملا وإجراء التحاليل المخبرية على السائل المنوي والهرمونات النخامية والهرمون الذكري وغيرها من الفحوصات التي تساعد على كشف سبب هذا النقص العددي في الحيوانات المنوية وتطبيق علاج خاص حسب السبب للحصول على أفضل النتائج.


      الوقت/التاريخ الآن هو 20/06/18, 12:13 am